rigala

جميل جدا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انواع الحب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 09/03/2013
العمر : 27

مُساهمةموضوع: انواع الحب   الإثنين مارس 18, 2013 4:26 am





الوقوع فى الحب من اكثر المشاعر الجميلة التى تهفو اليها القلوب فهناك امل دائما فى الوقوع فى الحب واستنشاق عبيره , وبرغم ان هناك اراء متناقضة حول الحب ومشاعر الحب ما بين القبول والرفض الا انه بالتأكيد شعور ساحر تهفو دائما النفس اليه,ولكننا من خلال التجارب التى مررنا بها او التجارب التى سمعناها من الأصدقاء عن الحب وجدنا ان الحب انواع نقدمها لكم اليوم من خلال






1- الحب الأفلاطونى :
الحب الأفلاطونى هو أبسط انواع الحب , فلا توجد قيود أو شروط لهذا الحب ، وليس لديه نوايا خبيسة او اهداف مادية فهذا الحب قد يسمى " الحب العزرى" نسبة الى الصفاء والنقاء الذى يحتوى عليه هذا الحب, وقد يكون هذا النوع من الحب هو النوع الذى يربطنا بأصدقائنا واخواتنا .

2- الحب الصامت :
الحب الصامت غالبا ما يكون الحب الأول بمعنى اول احساس بمشاعر الحب لشخص ما لا تعرف عنه شيئ سوى انه يمثل لك اهمية بالغة وتجد متعة فى لقائه وتتبع اخباره دون ان تحاول حتى الحديث معه او التعرف عليه عن قرب, وفى كثير من الأحيان تكون مشاعر الحب الصامت هذه مشاعر بريئة كمشاعر الحب الأفلاطونى فهى مزيجا بين الأعجاب والتقدير , مما يفسر لنا وقوع بعض البننات بفترة المراهقة فى حب المدرس بالفصل .

3- حب بلا مقابل :
الحب من طرف واحد من اقسى انواع الحب فهو حب بلا مقابل , فمن يبتلى بهذا النوع من الحب لابد ان يدرك حقيقة هامة وهى انه لن يستطيع الشعور بالنشوة والسعادة التى يحققها الحب.

4- ادمان الحب :
غالبا شعور الشخص بحب شخص اخر لدرجة الأدمان يكون نتيجة لتجربة حب سابقة كانت من طرف واحد ولم يكتب لها النجاح, مما يفسر لنا تمسك المحب بشريكه بصورة مخيفة تكاد تكون مرضية .

5- الحب الأنانى :
الحب الأنانى نوع من انواع الحب لا يبالى بمشاعرالشريك ولا بسعادته فكل ما يهمه هو الأستحواذ على الشريك فقط من اجل سعادته الشخصية

6- الحب العفوى :
الحب بمعناه الشامل لا يقتصر فقط على حب الرجل والمرأة ولكنه يشمل ايضا حب الأشياء والأماكن والمقتنيات, فقد نشعر بحب لبعض الأماكن وكره للبعض الأخر وقد نشعر بالألفة مع حيوان معين, وقد نبدو اعجابنا بنوع معين من الأساس , هذا النوع من الحب من الطف انواع الحب فهو حب تلقائى عفوى لا يخضع لقيد او شرط .

7- الحب فى الله :
الحب فى الله سبحانه وتعالى ارقى وانقى انواع الحب , فقد يكون الحب فى الله بين الأقارب والأصدقاء وحتى بين الغرباء والمعارف , فهناك اسرار تخبئها القلوب لا يعلمها الا الله سبحانه وتعالى , فهذا النوع من الحب حب مجرد من اى غاية ومن اصدق واطهر المشاعر الأنسانية على الأطلاق .

8 – الحب الشهوانى :
لابد من ذكر هذا النوع من الحب فهو المتهم الذى غالبا ما يلوث كل انواع الحب, فالحب الشهوانى تكون غاياته كلها مادية جسدية شهوانية لا تعترف بالمشاعر, فغالبا ما يترجم الحب الشهوانى الى اتصال جسدى فهو يعتبر الهدف الوحيد له اشباع الغرائز الجنسية.

9- الحب الرومانسى :
الحب الرومانسى عكس الحب الشهوانى يعترف بالمشاعر والأحاسيس ويحاول الحفاظ على من يحب الى اقصى درجة , فالحب الرومانسى يجد متعته فى راحة وابتسامة الحبيب فيجد الوجود جميلا اذا كان الحبيب يشعر بالراحة والسعادة, ومن الممكن ان يضحى الحبيب بحياته من اجل سعادة وراحة الحبيب.

10- الحب الغير مشروط :
طوبى للمحبين الذين يعانون من هذا النوع الخاص من الحب , فهذا الحب من سماته ان تشعر بالحب تجاه شخص دون وجود اى سبب لذلك, فغالبا ما نتحير فى هذا النوع من الحب وكثيرا ما ننكره ولكنه قد يوصف بأنه الحب الحقيقى الذى لا يتبع اى قوانين او شروط ويكون نابعا من قلوب نقية لا تعرف الكره .

والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال" موقع النادي" انواع الحب 10 نطرح عليكم بعض الأسئلة :
- هل تعرفت على انواع الحب ؟
- كم نوع من انواع الحب واجهت حتى الأن ؟





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://terbonolove.rigala.net
 
انواع الحب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
rigala :: ლ ლ ლ ლ ლ رومـ،ـ انـ سىლ ლ ლ ლ ლ-
انتقل الى: